متفرقات

قداس في بصرما لراحة نفس والدة عميد كلية اللاهوت الحبرية- الكسليك

أحتفلت رعية ماريوسف بصرما- الكورة، بقداس لراحة نفس الشيخة الجليلة المرحومة محبة مطانيوس الياس أبنة بلدة عندقت الوطنية والدة الأب الدكتور الياس حنا ر. ل. م. عميد كلية اللاهوت الحبرية في جامعة الروح القدس – الكسليك، في كنيسة ماريوسف الرعائية ترأسه الأب الدكتورالياس حنا عاونه الأب طوني حدشيتي رئيس دير سيدة النجاة بصرما في الرهبانية اللبنانية المارونية، والأب الدكتور حنا اسكندر ر. ل. م. رئيس قسم الحوار الحضاري في مركز الدراسات والأبحاث الأنتروستراتيجية.

شارك في القداس، الأب الدكتور جوزف واكيم ر. ل. م. العميد السابق لكلية العلوم الزراعية في جامعة الروح القدس- الكسليك، خادم رعية داربعشتار الخوري جوزف عبود، خادم رعية كوسبا المارونية الخوري جان ديب وعدد من الرهبان والكهنة.

حضر القداس منسق “اللجنة الأسقفية للحوار المسيحي- الإسلامي” في محافظتي الشمال وعكار المنبثقة عن “مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك” جوزاف إبراهيم محفوض، المنسقة العامة للجنة راعوية المرأة في أبرشية طرابلس المارونية كتر أسطفان، رئيس بلدية بصرما- الكورة إيلي صليبا، الرئيسة العامة لراهبات القديسة تريزيا الطفل يسوع المارونيات الأم إتيان جرجس على رأس وفد من الراهبات في دير وثانوية القديسة تريزيا- أميون، منسقة لجنة راعوية المرأة في قطاع الكورة وديعة عيسى، ومنسقي اللجان في الأبرشية، وعدد كبير من السيدات في اللجنة، نائب رئيس لجنة الوقف نسيم ديب مع أعضاء لجنة الوقف وأهالي بصرما وعدد كبير من المؤمنين.

خدم القداس جوقة الرعية.

بعد الإنجيل المقدس: ألقى الأب الدكتور حنا عظة شدد فيها عن معاني الإنجيل وعن حياة المرأة خصوصا عن مريم متأثرا بي والدته الأم الحنونة على أولادها وعائلتها، طالبا من الله بشفاعة مريم العذراء، بأن نرافق امهاتنا ونشبع منهم خصوصا الذين على قيد الحياة والصلاة لمن سبقونا إلى الملكوت السماوي، شاكرا الجميع على تعزيته.

بعد القداس، تلقى الأب العميد الدكتور حنا التعازي في صالون الرعية من جميع المشاركين في القداس وإلى جانبه رئيس الدير خادم الرعية الأب طوني حدشيتي والرهبان والكهنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى