متفرقات

وحدة الطوارئ في “كاريتاس لبنان” زارت أمين عام المجلس الأعلى للدفاع في القصر الحكومي

زار وفد، من وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ في” كاريتاس لبنان” سعادة أمين عام المجلس الأعلى للدفاع ورئيس لجنة تنسيق عمليات مواجهة الكوارث والأزمات الوطنية في لبنان اللواء الركن محمد المصطفى في مكتبه السراي الحكومي الكبير.

ضم الوفد، منسق عام جهاز شبيبة كاريتاس لبنان ومسؤول “وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ” في لبنان د. بيتر محفوظ نائبه سمير حداد، مدير جهاز النقل سيمون دغيم، مستشار العلاقات العامة والإعلام الصحافي جوزاف إبراهيم محفوض.

ثم نقل الدكتور بيتر محفوظ إلى اللواء المصطفى، تحيات ومحبة وتقدير رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود الكرملي

كما بحث الوفد، مع الأمين العام في عدة أمور وطنية أهمها كيفية عمل الوحدة، ووضعوه في جميع الإمكانيات التي تقوم بها الوحدة على صعيد كافة الأراضي اللبنانية، خصوصا المقر العام المستقل للوحدة في حالات جبل لبنان وتجهيزه والتدخل التي قامت به على صعيد لبنان، والدول العربية ومشاركتهم في أحداث مرفأ بيروت، والحرائق في قبرص والزلازل في سوريا وتركيا بالتنسيق مع كاريتاس الشرق الأوسط، وكاريتاس الدولية ومشاركتهم خلال دورة في دولة مصر.

كما نوه اللواء المصطفى، بعمل جهاز شبيبة كاريتاس لبنان في هذه المرحلة الصعبة والحرجة من تاريخ الوطن، وبالدور التي تقوم به “وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ” مبدياً كل التعاون والتنسيق من أجل المصلحة الوطنية العليا.

أخيراً، وجه مسؤول” وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ” الدكتور محفوظ، دعوة إلى الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء الركن المصطفى لزيارة تفقدية لمقر عام الوحدة في حالات- جبل لبنان والإطلاع على كافة التجهيزات الإغاثية، خصوصاً غرفة العمليات المركزية التي تعمل ٢٤/٢٤.

نهاية اللقاء، شكر الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء المصطفى، وفد وحدة الإستجابة لحالات الطوارئ برئاسة الدكتور بيتر محفوظ على مبادرتهم الإنسانية والوطنية، مقدراً تضحياتهم المفعمة بالمحبة والعمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى